recent
أحدث المقالات

مقابلة مدير مشروع أسئلة مع إجابتها الجزء الثاني

أسئلة مقابلة مدير المشروع مع الإجابة الجزء 2 ، أسئلة مقابلة مدير المشروع مع الإجابة على الجزء 2 في مقابلة مع مدير المشروع ، من المحتمل أن تواجه أسئلة حول مهارات التعامل مع الأشخاص والمعرفة التقنية وكيفية تفاعلك مع مواقف معينة.
 والخبر السار هو أن القيام ببعض الأسئلة الشائعة يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في الاستعداد (والشعور). على الرغم من اختلاف جميع المقابلات ، فمن المحتمل أن تواجه أسئلة تسأل عن مهارات الأشخاص والمعرفة التقنية والمواقف المحددة.

أسئلة مقابلة مدير المشروع مع إجابتها الجزء 2


أسئلة

  1. كيف في جدول المشروع ممثلة في أغلب الأحيان؟
    مخطط شبكة جدولة النشاط هو الشكل الأكثر شيوعًا لتمثيل جدول المشروع. غالبًا ما يكون هذا مصحوبًا بمخطط رئيسي ومخططات شريطية .
  2. بأي طرق يمكن ضغط جدول المشروع؟
    يعد التقسيم والتتبع السريع طريقتين لتسريع الجدول الزمني للمشروع . تحاول طريقة التوقف عن العمل تحسين الجدول باستخدام الوقت المتاح مع إبقاء التكاليف قيد الفحص. يتمثل التتبع السريع في جعل أنشطة معينة أسرع من خلال تطبيق موارد إضافية إذا لزم الأمر. قد يعني هذا الدفع لأعضاء الفريق عن العمل الإضافي ، ودفع وقت المستشار ، وما إلى ذلك.
  3. ما هو فرق الجهد؟
    إنه الفرق في الجهد المقنن والجهد المطلوب بالفعل. يتم مراقبة أداء العمل بشكل دوري لمعرفة ما إذا كان هناك أي تباين في الجهود بحيث يمكن اتخاذ الإجراءات التصحيحية.
  4. ما هو EVM ، إدارة القيمة المكتسبة؟
    في كل نقطة مراقبة ، تتم مراقبة القيمة المخططة (PV) والقيمة المكتسبة (EV) والتكلفة الفعلية (AC). PMB ، خط الأساس لقياس الأداء هو تجميع جميع القيم المخططة. يتم تحديد الفروق من الخطوط الأساسية ويتم حساب تباين الجدول (SV) وتباين التكلفة (CV). إذا كانت القيمة المكتسبة مساوية للقيمة المخططة ، فإن المشروع يحقق ما يفترض أن يحققه. إذا كان هناك جدول زمني أو كان فرق التكلفة كبيرًا ، فيجب اتخاذ الإجراء المناسب لتصحيح القسائم. يتم تقدير تقدير الإنجاز (EAC) ومقارنته بالميزانية عند الانتهاء. في حالة وجود قسيمة ، ستعرف عواقب التكلفة.
  5. ماذا تشمل العمليات أ؟
    وفقًا للقاموس ، "أ هي طريقة للرصد والتقييم المنتظمين لجوانب مشروع أو خدمة أو مرفق لضمان تلبية معايير الجودة." وبالتالي ، فإن كل ما يضمن تلبية المنتجات لتوقعات العملاء هو جزء من جهود "أ" لضمان أن كل ما يدخل في صنع منتج ما بجودة جيدة وعدم حدوث أخطاء أثناء صنعه يضمن الجودة.
  6. ما هي مراقبة الجودة؟
    تشمل إجراءات مراقبة الجودة عمليات التفتيش للتأكد من تلبية متطلبات الجودة
  7. ما هي الحاجة إلى خطط تحسين العملية؟
    حجر الزاوية في A هو أن العمليات يتم تحسينها باستمرار. تساعد تحسينات العملية في أخطاء العملية وبالتالي تساعد في تحسين الجودة.
  8. ما هي الأداة المستخدمة لتحسين العملية؟
    GM ، أو الأهداف ، والأسئلة ، والمقاييس هي الطريقة المستخدمة. يتم تعيين الأهداف ، ويتم طرح الأسئلة حول التحسينات التي يمكن إجراؤها وتنفيذ المقاييس (القياسات التي تخبرنا بشيء عن العملية).
  9. ما هي الجوانب الهامة لخطة الموارد البشرية لمدير المشروع ؟
    إن اكتساب الفريق ، وتشكيل الفريق ، وتعيين الأدوار والمسؤوليات ، وسياسات التقييم ، والمكافآت ، والتقدير هي المجالات التي يجب أن توجد فيها سياسات محددة بوضوح وتكون معروفة جيدًا لأعضاء الفريق.
  10. لماذا تعتبر عملية إدارة الأداء في خطة إدارة الموارد البشرية مهمة؟
    يحب الناس الاعتراف بمساهماتهم. يحتاج فريق إدارة المشروع إلى تحديد المواهب ومكافأة الممثلين وتقديرهم. يجب ألا يكون التقييم عادلاً فحسب ، بل يجب أن يُنظر إليه على أنه عادل.
  11. كيف تحدد احتياجات الاتصال لأصحاب المصلحة؟
    تعتمد احتياجات الاتصال لأصحاب المصلحة على موقعهم في شبكة الطاقة / التأثير ، وشبكة الطاقة / المصلحة وكذلك شبكة التأثير / التأثير. النمذجة البارزة هي تقنية أخرى لتحديد من هو الأكثر فعالية للمشروع. هذا تقييم نوعي وسيحدد نوع وتفاصيل الاتصالات التي يحتاجونها في المشروع.
  12. أذكر أهم أنواع المخاطر التي قد تواجهنا في المشاريع؟
    يتم تصنيفها على أنها فنية ، خارجية ، داخلية / تنظيمية. 
  13. ما هو سجل المخاطر؟
    هذا سجل / مستند يحتوي على جميع المخاطر المحددة للمشروع. يتم أيضًا تضمين قائمة الإجراءات بالإجراءات الممكنة.
  14. هل هناك جوانب إيجابية في عملية تحديد المخاطر؟
    قد يكون تحديد المخاطر قادرًا على طرح بعض الفرص أيضًا.
  15. ما هو تأثير المخاطر والاحتمالات؟
    عند تقييم المخاطر ، يحاول فريق المشروع أيضًا تحديد احتمالية حدوث المخاطر بالفعل والتأثير على المشروع عند حدوثه.
  16. ما هو دور مخططات Isikawa / Fishbone في تحديد الأسباب الجذرية للمخاطر؟
    هذه طريقة رسومية لتحديد علاقات السبب والنتيجة التي تؤدي إلى مخاطر محددة. يمكن للمرء بعد ذلك تحديد تدابير التخفيف من هذا الخطر.
  17. ماذا تفهم من خلال تحليل مبدأ باريتو (80/20)؟
    هذه طريقة للتحليل الإحصائي تساعد في تحديد الأولويات من بين العديد من الإجراءات التي يجب اتخاذها. الأساس هو أن هناك حوالي 20٪ من الإجراءات التي عند إجرائها تحصل على 80٪ من النتائج. يستخدم هذا في ضمان الجودة لتحديد 20٪ من الأسباب التي تخلق 80٪ من المشاكل.
  18. ما هي العقود الثابتة في المشتريات؟
    يجب على البائع توريد العناصر المتعاقد عليها بسعر ثابت محدد في وقت العقد.
  19. ما هو الوقت والعقود المادية؟
    في هذا النوع من العقود ، يحصل المقاول على أجر مقابل الوقت المستخدم في المشروع ، ونفقات المواد المستخدمة ، والنفقات الأخرى المتفق عليها.
  20. اذكر الغرض الرئيسي لخطة إدارة المشتريات ؟
    لتحديد ما يجب شراؤه بالضبط ، تأكد من شرائها بأفضل سعر وإتاحتها لفريق المشروع في الوقت المناسب.
  21. ماذا يفعل مسؤول المشتريات؟
    للحفاظ على المراقبة والتأكد من تقدم جميع عقود الشراء المفتوحة كما هو متوقع.
  22. لماذا يجب على رئيس الوزراء أن يكون استباقيًا إلى هذا الحد؟
    يحتاج مدير المشروع إلى أن يكون قادرًا على رؤية أي علامات انحراف في الوقت و / أو تكلفة تقدم المشروع في أقرب وقت ممكن. يمنح هذا الفريق أكبر وقت ممكن لرد الفعل لتصحيح الموقف أو تقليل التأثير.
  23. تشكيل الفريق وتطوير الفريق وتحسين المعرفة هي المسؤوليات المباشرة لمدير المشروع ، هل توافق؟
    إنه الفريق الذي ينفذ المشروع. وبالتالي ، فإن ضمان حصولك على الأشخاص المناسبين أمر ضروري. يعد تطوير الفريق أمرًا مهمًا حيث يجب سد الثغرات الموجودة. إن تحسين المعرفة الذاتية والفريق يعادل التحسين المستمر لعملية A ويجب أن يؤثر على جودة نتائج المشروع.
  24. هل تعتقد أن الاحتراف والنزاهة من الصفات الأساسية لمدير المشروع؟ رئيس الوزراء
    مسؤول عن إدارة جميع جوانب المشروع. ما لم يكن محترفًا ويتمتع بالنزاهة ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تسوء. ليس من السهل على مدير المشروع استعادة تقرير تقدم حقيقي ولكن المنظمة سيكون لديها مشروع متأخر أو فاشل.
  25. اشرح عملية تشكيل الفريق؟
    بعد أن يتم جمع الأعضاء معًا كفريق مشروع ، هناك اضطراب قبل أن يستقر كل شيء. يُعرف هذا بتشكيل العاصفة وعملية القياس . يمر أعضاء الفريق بعلاقات عاصفة قبل الاستقرار في مهمتهم الأساسية. بمرور الوقت ، يعتادون بعد ذلك على هيكل العلاقة ، وهي مرحلة وضع القواعد والمعايير. يبدأ الفريق في الأداء فقط بعد أن يستقر الجميع في أدوارهم الجديدة.



google-playkhamsatmostaqltradent