recent
أحدث المقالات

أسئلة وأجوبة مقابلة مساعد مختبر عامل تحليل مخبري

أسئلة وأجوبة مقابلة مساعد مختبر أو عامل تحليل مخبري.
يمكن أن تكون المقابلات تجربة ساحقة لمعظمنا حيث يتم اختبار الكثير أثناء العملية.
يقيس أرباب العمل المحتملين ما إذا كان المرشح جيدًا في التواصل البصري وينضح بالثقة ، وهو ما يمثل نصف المعركة التي تم ربحها.

أسئلة وأجوبة مقابلة مساعد مختبر


أسئلة مقابلة عامل تحليل مخبر


نبذة عامة.

الأسئلة المطروحة في مقابلة مساعد المختبر والإجابات المتوقعة يمكن أن تضع ضغطًا كبيرًا على المرشح ؛ والغريب أنه حتى لو كان المرء يعرف كل الإجابات الصحيحة ، يمكن للمرء أن يشعر بالارتباك في الوقت الحالي وينتهي الأمر بإعطاء انطباع خاطئ.
والنتيجة هي مقابلة فاشلة وتقليل فرص الحصول على عمل على الرغم من أن المرء قد يكون المرشح المثالي.
فما الذي يمكن عمله حيال ذلك؟
ما يمكن للمرء أن يفعله هو الاستعداد قبل الظهور للمقابلة.
أنت تسأل كيف يكون هذا ممكنًا إذا كنت لا تعرف الأسئلة التي سيتم طرحها.
في حين أنه من الصحيح أنك قد لا تكون على دراية بالأسئلة المحددة التي سيتم طرحها ، يمكنك البحث ومعرفة أسئلة المقابلة الخاصة بالمنصب الذي تقدمت إليه.

أسئلة وأجوبة مقابلة عامل تحليل مخبر

1. ما هي ، في رأيك ، واجبات مساعد المختبر.
  • يتولى مساعد المختبر كل شيء من الدعم المختبري إلى الدعم الإداري في المنشأة التي يعمل بها. 
  • مساعد مختبر ، يقوم بسحب الدم ومعالجة العينات وكتابة التقارير وتزويد المرضى بالمعلومات حول الإجراءات والنتائج المخبرية.
2. ما هي معرفتك بإجراءات التشغيل القياسية الخاصة بالمختبرات؟
  • أنا على دراية تامة بإجراءات التشغيل المعيارية للعمل المخبري. في الواقع ، لقد قمت بكتابة إجراءات التشغيل الموحدة بنفسي ، والتي كانت مفيدة جدًا ليس فقط بالنسبة لي ولكن أيضًا لمساعدي المختبرات الآخرين في المنشأة.


3. ماذا تعرف عن MSDS؟
  • تُستخدم صحائف بيانات سلامة المواد للتعامل مع الاستخدام الكيميائي في المختبر. يتم إصدارها مع كل مادة كيميائية يستخدمها أي معمل أو مخزون.
4. أعط مثالاً للوقت الذي تم فيه استخدام تفكيرك الاستراتيجي.
  • كان هناك وقت لم تسفر فيه العملية المعملية التي أجريتها عن النتائج التي توقعها الطبيب. طُلب مني معرفة ما إذا كان هناك أي تناقضات. لقد حققت التأثير مرة أخرى بنفس النتائج. في محاولة لتحديد ما حدث ، اكتشفت أن فني المعمل الذي أخذ العينة قد خلط الملصقات.
5. ما هي العوامل القليلة التي تضعها في الاعتبار عند أداء واجباتك؟
  • أول شيء أركز عليه هو تهدئة المريض. بمجرد أن أحقق ذلك ، أتأكد من أن أخذ العينات هو شيء لمرة واحدة فقط. على سبيل المثال ، أحاول سحب الدم في وخز واحد فقط. بالإضافة إلى ذلك ، أتأكد من تسمية جميع العينات بشكل صحيح وتخزينها بشكل مناسب
6. هل لديك أي خبرة في العمل المخبري الأساسي مثل تحضير العينات / العينات؟
  • إذا كانت لديك خبرة ، فأخبرهم عن البحث الذي شاركت فيه . يهتم الأكاديميون والباحثون دائمًا بالعلوم والأشياء ، وهذا شيء آخر يمكن أن يساعدك في تكوين اتصال أفضل مع القائم بإجراء المقابلة . يمكنك أيضًا سرد الواجبات السريرية التي قمت بالرد عليها.
  • ومع ذلك ، إذا لم تكن لديك خبرة ، فقل إنك متعلم سريع وواثق من تعلم كيفية التعامل مع العمل المخبري الأساسي في أي وقت من الأوقات.
7. كيف تتأكد من الالتزام بإرشادات الصحة والسلامة في عملك؟
  • يمكن أن تكون هذه الإرشادات محددة لكل معمل ، ولا أقترح عليك المغامرة في وصف إرشادات أو إجراءات محددة.
  • يكفي التأكد من أنك تخطط للتعرف على الإرشادات بمجرد أن تبدأ في وظيفتك الجديدة ، وأنك ستعطيها أولوية قصوى. إذا كنت قد عملت في مختبر قبل أن تقول أنه ليس لديك أي مشكلة مع لوائح السلامة ، ولا يمكنك تذكر حالة واحدة انتهكت فيها هذه اللوائح .
8. هذه وظيفة متكررة. كيف تخطط للتعامل مع أزمة التحفيز؟
  • تأكد من فهمك لكيفية عمل الأشياء في المختبر. هناك حاجة إلى اختبارات وعينات لا حصر لها في كل دراسة ، والتكرار ضروري عندما يريد المرء الوصول إلى أي استنتاجات قابلة للتطبيق إحصائيًا.
  • أنت تعلم أن الوظيفة ستكون متكررة ، لكنها لم تمنعك من التقديم ، لأنك تدرك أهمية تكرار نفس الاختبارات والتحليلات مرارًا وتكرارًا.
  • بعض الناس يفضلون الوظائف الروتينية. عادة ما تكون مستويات التوتر أقل ، ولا يتعين على المرء أن يجهد دماغه كل يوم ، لمواجهة التحديات الجديدة وحل المشكلات في العمل. تصادف أنك تنتمي إلى هذه المجموعة من الأشخاص ، وتفضل العمل المتكرر على العمل الإبداعي.
أسئلة أخرى قد تواجهها في مقابلة مساعد المختبر
  1. كيف تتأكد من عدم ارتكابك أخطاء في عملك؟
  2. ما هي أعظم نقاط قوتك كمساعد إداري ، وأكبر نقاط ضعفك؟
  3. ما هو شعورك حيال تنظيف المختبر والمباني ذات الصلة؟ هل أنت بخير للقيام بهذا النوع من العمل؟
  4. صِف تعارضًا بينك وبين أحد زملائك السابقين.
  5. صف الوقت الذي واجهت فيه معضلة أخلاقية.
  6. أخبرني عن وقت استخدمت فيه المنطق لحل مشكلة.
google-playkhamsatmostaqltradent