recent
أحدث المقالات

أسئلة وأجوبة مقابلة موظف الاستقبال في المشافي والمراكز الصحية والعيادات

يعتني موظف الاستقبال الطبي بالترحيب وجدولة الزوار ، ودعوة المرضى لتذكيرهم بمواعيدهم ، والرد على المكالمات الهاتفية وتوجيهها ، وفواتير العملاء ، والحفاظ على تنظيم وسلاسة الاستقبال.
ولكن ما هي الأسئلة التي قد تواجهها في مقابلة لهذه الوظيفة؟ ما الذي يجب أن تتوقعه ، وكيف تترك أفضل انطباع ممكن لدى المحاورين؟ ومن سينجح في النهاية؟ دعونا نحاول فهمها معًا. يمكننا أن نبدأ بالأسئلة التي ستواجهها.

أسئلة مقابلة موظف استقبال طبي


أسئلة مقابلة موظف استقبال طبي

لماذا قدمت على هذه الوظيفة؟

حاول الإشارة إلى مهاراتك وحماستك للوظيفة - وهو شيء يمكن أن يستفيد منه صاحب العمل المستقبلي. يمكنك أيضًا أن تقول إنك قرأت الوصف الوظيفي بعناية ، ويمكنك أن تتخيل أنك تهتم بجميع الواجبات - بسهولة وبابتسامة على وجهك.
يمكنك حتى الرجوع إلى وظائفك السابقة (في خدمة العملاء أو خلف مكتب الاستقبال مباشرة) ، لتقول إنك استمتعت بهذه الوظائف ، وترغب في مواصلة رحلتك. يجب أن يشعروا أنك تريد الوظيفة حقًا - ولا تتقدم بطلب لمجرد أنه لا يمكنك تأمين وظيفة أفضل في الوقت الحالي.

لماذا تعتقد أنك يمكن أن تكون موظف استقبال طبي جيد؟

سلط الضوء على مهارات الاتصال الخاصة بك. أخبرهم أن الناس يستمتعون بالتحدث معك ، وأنك مستمع جيد. يمكنك التحدث عن قدرتك على تنظيم المكتب ، والتعامل مع المهام المتعددة.
هل كان لديك وظيفة استقبال من قبل؟ أخبرهم أنك كنت جيدًا في وظيفتك السابقة ، وأن الضيوف استمتعوا بالتفاعلات التي أجروها معك. يمكن لتجربتك أن تتحدث عن نفسها ...
تحدث عن شخصين في مقابلة ، الطبيب الأكبر سنًا والمتقدم الأصغر لوظيفة موظف الاستقبال.

بحال أتى أحد الأشخاص وهو يتألم بشدة  ويريد أن يتخطى الدور الموضوع المنظم بالأرقام كيف تعامل مع هذا الأمر 

من طبيعة عملي فإن جميع من يأتي إلى المشفى يكون قد جاء بسبب مرض أو للوقاية من المرض ووجود حالات تتألم هي من طبيعة العمل سأخبر أحد الأطباء بالحالة وهو سيخبرني بالذي يجب عليي فعله لأن الأهمية القصوى لدينا هي خدمة المرضى وبحال أخبرني أن أحول المريض إلى القسم العاجل الاسعافي أو أن أخبره أن ينتظر بسبب النظام الموضوع حسب تعليمات الطبيب

بحال جاءت عائلة ولديها طفل يتألم و الأهل بحالة غضب وخوف كبير ما الذي ستفعله

سأخبر الطبيب الخاص بقسم الاسعاف وأحاول تهدئة الوالدين واخبارهم أن الأمر لا يدعوا للخوف ان شاء الله وسأخبر الممرض الموجود في قسم المناوبة لاستلام الطفل من والديه ليقوم بعمل فحص سريع للنفس ودقات القلب بحال كان الطفل بحالة غيبوبة بينما يصل كادر الاسعاف العاجل.

بحال حصلت حالة وفاة لأحد المرضى وعائلة المتوفي تتواجد في قسم الاستقبال لديك وبدؤوا في الصراخ أو البكاء بسبب الوفاة ما الذي ستفعله 

إن أعظم فاجعة أو أعظم خبر قد يسمعه أحد هو وفاة شخص عزيز سأحاول تهدئة العائلة وتذكرتهم بالله وأن الموت حق وأننا موجودين في مشفى ويوجد لدينا مرضى يجب علينا مراعاتهم وأن لدينا أطباء تقوم بعمليات في أقسام أخرى من المشفى و سأنتبه لموضوع العائلة وإلى حالتهم الصحية بفحص سريع وأركز على علاماتهم الحيوية كالتنفس والقدرة على الوقوف وغيرها.

بحال حصت حالة وفاة في إحدى العمليات و جاءت عائلة المريض إلى المشفى وهم مسلحين ويقولون أن سبب الوفاة هو الطيبب الذي قام بالعملية وكان الغضب هو موقفهم ويريدون الوصول للطبيب ما الذي ستفعله

إن أعظم فاجعة أو أعظم خبر قد يسمعه أحد هو وفاة شخص عزيز عليه و لكن الأمر الذي يحصل الأن هو أمر خطير على المشفى وعلى الكادر الطبي والمرضى سأقوم بإخبار ضابط الأمن بالحضور بالسرعة القصوى وأقوم بالإتصال بأقرب مركز للشرطة وبحال أشهر السلاح بوجهي لإخبارهم بمكان الطبيب سأقوم بإرشادهم إلى مكان خاطئ بينما تصل الشرطة أو الأمن المسؤول على المشفى لإيجاد حل للأمر

بحال حصلت مشكلة بين طرفين وقام الطرفين بطعن بعضهما وقاموا بإسعافهم للمشفى بحال رؤيتك للموقف ما الذي ستفعله

إن حماية المشفى والكادر الطبي هي أولوية دائما سأقوم بإخبار الموظف الأمني لأخذ الاحتياطات كاملة بحالة قدوم العائلتين وسأكون متجهزاً لإخبار الشرطة في أي لحظة بحال تأزم الوضع أو حصلت مشكلة بين العائلات بحال قدومهم وتواجدهم في الاستقبال أو أمام المشفى.

أخبرني بموقف سيجلعني أدعم توظيفك للمنصب

في أحد الأيام بينما كنت أعمل في الاستقبال كان هناك قصف على المنطقة واستهدف القصف حافلة مليئة بالطلاب و ذهبت الكوادر الاسعافية لمكان الحادث بسرعة لإسعاف الأطفال ولكن كما هو معروف أن تدخل أهل المنظقة لإسعاف الجرحى يكون أسرع من سيارات الإسعاف وكان أحد الأشخاص قد قام فعلا بإسعاف عدد من الأطفال وإحضارهم بسرعة للمشفى وقام بإيقاف سيارته على الباب وقام بالصراخ للاسعاف قمت بإخبار الكادر الإسعافي بالاسراع للحالة الإسعافية وقمت بالذهاب للسيارة ورأيت أحد الأطفال قد توقف عن الحركة والتنفس قمت مباشرة بتعديل جلسته ووضعيته وقمت بعكلية إسعاف أولي له وكانت بفضل الله هي سبب أنه على قيد الحياة وقاموا الأطباء بإسعافه مباشرة إلى غرفة العمليات ولليوم يقوم أهل الطفل بالاتصال بي وشكري على ما قمت به وأصبحت بيني وبينهم علاقة صداقة ودية كان هذا الموقف هو أعظم موقف أذكره ولن أنساه

أخبرني عن وقت كان لديك فيه صراع مع مريض.

سيساعدك هذا السؤال في توضيح مستوى خبرة المرشح وكيف يتعامل مع الشدائد. تريد أن تسمع إجابة توضح أن المرشح بذل قصارى جهده لمنع الصراع ولكنه تمكن من حله بسرعة بمجرد حدوثه. تريد أن تجد شخصًا لن يتوتر تحت الضغط ويمكنه حل المشكلات بسرعة مع عدم السماح للسلبية بالتأثير على أدائه الوظيفي.
ما الذي تبحث عنه في إجابة:
  • فهم أن الصراع أمر لا مفر منه
  • القدرة على عدم تحمل الشدائد بشكل شخصي
  • القدرة على اتخاذ الإجراءات الوقائية قبل نشوء النزاعات

هل أنت مرتاح لإجراء مكالمات تحصيل الديون ، وكيف تفعل ذلك؟

سيساعدك هذا السؤال في معرفة كيفية تعامل المرشح مع الأجزاء غير المرغوب فيها من الوظيفة. قد يكون إجراء مكالمات تحصيل الديون أمرًا مرهقًا ، لذا فأنت تريد شخصًا لديه خطة عمل لتحمل هذه المسؤولية. إذا كنت تواجه مرشحًا لم يضطر إلى القيام بذلك من قبل ، فأنت تريد أن ترى أنه على استعداد للخضوع للإشراف للحصول على المهارات اللازمة.
  • ما الذي تبحث عنه في إجابة:
  • الاستعداد لمواجهة المهام الصعبة
  • استباقية في التعامل مع الشؤون المالية للعيادة
  • خطة لمواجهة المعارضة

كيف تتفاعل مع الأشخاص الذين يأتون إلى المكتب عندما تمر بيوم سيء شخصيًا؟

ما الذي تبحث عنه في إجابة:
  • القدرة على الترحيب والود بغض النظر عن الظروف
  • الحماس حول الموقف
  • القدرة على الحفاظ على الاحتراف في جميع الأوقات

كيف تتعامل مع أيام العمل المحمومة؟

في الأيام المزدحمة في منصبي السابق ، سيكون هناك طابور طويل من المرضى. لقد وجدت أن إنشاء جدول على أساس الاستعجال يساعدني على عدم الشعور بالارتباك لأنني أستطيع تحديد أولويات المهام الخاصة بي والعمل عليها على مراحل بناءً على مستوى الأهمية.
يمكنني التعامل مع عبء العمل الثقيل ، ولكن في الحالات النادرة التي أغرق فيها وأحتاج إلى المساعدة ، لا أخشى التواصل وطلب المساعدة.

كيف يمكنك إيصال أخبار سلبية إلى مريض؟

لسوء الحظ ، فإن الأخبار السيئة هي جزء من الوظيفة عندما تتعامل مع مخاوف صحية ومتاعب مالية مع التأمين. مدير التوظيف لا يريد موظف استقبال بارد وقاس. عند الإجابة على هذا السؤال ، يجب أن تعبر عن تعاطفك.
إذا اضطررت إلى إعطاء أخبار سيئة لمريض ، فأنا أتأكد من هدوئي أولاً. أحافظ على صوتي هادئًا ولطيفًا وأحاول مساعدة المريض على التركيز على الحقائق مع الاستمرار في التعاطف مع مشاعرهم.
أعلم أن الأخبار السيئة لا تُؤخذ جيدًا دائمًا ، وقد علمت نفسي ألا أتعرض للإهانة شخصيًا إذا هاجمني المريض بغضب أو خوف أو إحباط. أحاول مساعدتهم في إنجاز أوراقهم بسرعة وبدقة حتى يتمكنوا من الانتقال إلى منطقة أكثر راحة أو خصوصية في أسرع وقت ممكن.

لماذا تعتقد أن وجود موظف استقبال جيد مهم للمؤسسة؟

غالبًا ما يطرح مديرو التوظيف سؤالاً ليروا كيف ترى دورك في المخطط الكبير للتسلسل الهرمي للشركة.
موظف الاستقبال هو وجه الشركة. عادة ما تكون نقطة الاتصال الأولى والتفاعل ، ويمكن أن يكون لترك انطباع أول جيد تأثير كبير على الاحتفاظ بالعملاء ورضاهم بشكل عام.
موظف الاستقبال مسؤول أيضًا عن جدولة المرضى بطريقة منظمة لمنع الحجز الزائد أو الكثير من الوظائف الشاغرة ، وإدارة معلومات المريض السرية ، وكونه نقطة اتصال واضحة في جميع أنحاء المنظمة ، بما في ذلك المرضى والموظفين والزوار والبائعين وأي شخص آخر يصل خارج الشركة.
يتحمل موظفو الاستقبال مسؤولية كبيرة للتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة قدر الإمكان ، لذا فإن المهارات التنظيمية ضرورة مطلقة.

لماذا تقدمت لهذه الوظيفة؟

يجب أن يكون هناك سبب وجيه لقضاء وقتك في التقدم للوظيفة. يختبر السؤال الامتيازات التي جذبتك إلى إعلان الوظيفة. 
  • نصيحة رقم 1: اشرح الأشياء الإيجابية التي تريد اكتسابها من خلال العمل مع هذه الشركة
  • نصيحة رقم 2: اشرح ما الذي يجعل الشركة مثيرة للاهتمام
عينة إجابة
لطالما أردت العمل مع شركة مثل ABC. من خلال مهاراتي وخبراتي ، أعتقد أنه يمكنني المساهمة بشكل فعال في نمو المؤسسة. كما لفتت انتباهي سمعتها في تقديم التدريب القائم على المهارات للمهنيين وظروف العمل المواتية. إنه لشرف كبير أن أكون جزءًا من الفريق العظيم. 

ما هي الإجراءات التي تتخذها لضمان احترام سرية المريض وأن معلوماته آمنة؟

سرية المريض هي الشغل الشاغل في أي ممارسة طبية. يتم تحديد ذلك من خلال قانون التأمين الصحي لقابلية النقل والمساءلة (HIPAA). يجب أن تكون على دراية بهذا ، وأن تكون قادرًا على مناقشة بعض متطلباته ، والتحدث عن كيفية الحفاظ على سرية المريض وحماية معلوماته الطبية.

ماذا ستفعل إذا أغمي على أحد المرضى في غرفة الانتظار؟

عندما قررت أن أصبح موظف استقبال طبي ، أخذت دورات أساسية في الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي والـ AED. جعلني هذا أشعر براحة أكبر في بيئة يعاني فيها الناس من حالة طارئة. إذا أصيب المريض بالإغماء في منطقة الاستقبال ، فسأحرص أولاً على أنه في وضع لا يمكنه فيه إيذاء نفسه أكثر. كنت أتصل على الفور بأحد الطاقم الطبي للمساعدة ، وعندما وصلوا ، كنت سأركز على المرضى الآخرين ، أو أهدئهم أو أنقلهم إلى منطقة مختلفة. إذا كان الوضع أكثر خطورة ، فسأركز على تلبية احتياجات المريض حتى وصول الطاقم الطبي.

ما هي مهارات الكمبيوتر لديك؟

صِف مستوى إجادتك في البرامج المختلفة التي عملت معها مثل MS Office.
أعط إشارة إلى نوع المستندات التي قمت بإنشائها.
راجع المعدات المكتبية ، بما في ذلك أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية ، التي تعرفها.

ما هي أهم مهارات موظف الاستقبال؟

بعض الكفاءات الأساسية لهذه الوظيفة هي:
  • مهارات التواصل
  • القدرة على التعامل مع الضغط
  • حل المشاكل
  • العمل بروح الفريق الواحد
  • خصائص أخرى مثل ؛
  • الاعتمادية
  • الالتزام بالمواعيد
  • النزاهة

بعض أسئلة المهارات والخبرة التي قد تتطرح عليك في المقابلة

  • هل قمت بجدولة مواعيد المريض؟
  • هل تحتفظ بحسابات المرضى؟ إذا كان الأمر كذلك ، ما نوع النظام الذي استخدمته؟
  • أخبرني عن مدى إلمامك بالمصطلحات الطبية وراحتك.
  • كيف تصف مهاراتك التنظيمية؟
  • هل لديك أي تدريب وخبرة أخرى ذات صلة؟

لتحميل النماذج على شكل مستند وورد للتعديل عليها


خطاب التغطية لموظف استقبال طبي

يبحث الأخرون أيضاً عن :

مقابلة موظف استقبال طبي
أسئلة مقابلة عمل موظف استقبال طبي
مقابلة موظف استقبال طبي
أسئلة مقابلة موظف استقبال طبي
مقابلة موظف استقبال طبي
انترفيو موظف استقبال طبي
أسئلة مقابلة موظف استقبال طبي
أسئلة مقابلة استقبال طبي




google-playkhamsatmostaqltradent