recent
أحدث المقالات

كيفية إزالة المسافات الزائدة في بيانات اكسل

الصفحة الرئيسية
كيفية إزالة المسافات الزائدة في بيانات اكسل
هل سبق لك أن ظهرت مسافات إضافية في بيانات الجداول الخاصة بك؟
سواء حدث ذلك بعد استيراد ملف أو الضغط عن طريق الخطأ على شريط المسافة أو  لصق البيانات ، يمكن أن تتحول المسافات غير الضرورية في النص إلى مشكلة.
إذا كنت تستخدم الصيغ أو التحقق من صحة البيانات في الورقة ، فقد تتسبب المسافات الزائدة في النص في عدم عمل هذه الأشياء بشكل صحيح. تمنحك جداول بيانات طريقتين سريعتين لإزالة المسافات البادئة والمتكررة واللاحقة في بياناتك ، وسنعرض لك كيفية استخدام كليهما.



قم بإزالة المسافات باستخدام تقليم المسافات

إذا كنت تريد إزالة المسافات داخل النص الخاص بك والاحتفاظ بهذه البيانات في الخلايا الموجودة ، يمكنك استخدام ميزة Trim Whitespace المفيدة.
حدد الخلايا التي تحتوي على النص الذي تريد إزالة المسافات منه. ثم انقر فوق البيانات> قطع المسافة البيضاء من القائمة.
انقر فوق البيانات ، وقم بقص المسافة البيضاء في جداول بيانات 



سترى رسالة منبثقة تعلمك بعدد الخلايا التي تم اقتطاعها. انقر فوق موافق."



وبهذه الطريقة ، تختفي تلك المساحات الإضافية!



إزالة المسافات باستخدام دالة Trim

يمكنك أيضًا استخدام وظيفة TRIM في جداول بيانات Google لإزالة المسافات الزائدة في النص الخاص بك. باستخدام هذه الوظيفة ، يمكنك تحديد الخلية التي تحتوي على النص أو إدخال النص الذي تريد تعديله.
تقليم الخلايا
حدد خلية حيث تريد وضع الوظيفة. هذه هي أيضًا الخلية التي سيتم عرض النتيجة فيها. ثم أدخل ما يلي مع استبدال مرجع الخلية A2 بمرجعك.
= TRIM (A2)



اضغط على Enter أو Return وسترى النتيجة في خلية الوظيفة. يجب أن يعرض النص من الخلية المرجعية الخاصة بك دون أي مسافات إضافية.



هناك طريقة أخرى لاستخدام وظيفة TRIM وهي استخدام نص محدد. كما هو الحال مع السابق ، حدد خلية للوظيفة ولاحظ أن هذا يضع النتيجة في نفس الخلية. ثم أدخل ما يلي مع استبدال النص بعلامات الاقتباس الداخلية الخاصة بك.
=TRIM("  Marge    Simpson   ")




اضغط على Enter أو Return وسترى النتيجة في خلية الوظيفة. مرة أخرى ، يجب أن يوفر لك هذا نصًا لا يحتوي على مسافات بادئة أو مكررة أو لاحقة.
google-playkhamsatmostaqltradent