recent
أحدث المقالات

مقابلة قائد فريق أهم الاسئلة مع اجاباتها

 مقابلة قائد فريق الجزء الثالث الأسئلة الخمسين واجاباتها . مقابلة قائد فريق أهم الاسئلة مع اجاباتها ، إذا كنت تستعد لمقابلة لمنصب قائد فريق ، فمن الواضح أنك أجريت مقابلة بنجاح في الماضي. ومع ذلك ، حتى مع خبرتك ، قد يكون من المفيد مراجعة أسئلة وأجوبة المقابلة لمرشحي المديرين. 

مقابلة قائد فريق الجزء الثالث الأسئلة الخمسين واجاباتها


الأسئلة  الجزء الثالث

  1. اذكر الوقت الذي كان عليك فيه تغيير قرار بسبب حقائق جديدة.
    اختر موقفًا أظهرت فيه أنك منفتح على التغيير وأظهر مدى فعاليتك في تغيير قرارك بناءً على الحقائق الجديدة. على سبيل المثال ، قمت بإنشاء جدول بيانات جديد للمديرين لاستخدامه في نهاية الليل لتتبع مبيعات اليوم. كان جدول البيانات هذا مستحقًا في رسالة بريد إلكتروني كل صباح وساعدنا في معرفة ما كنا نفعله يوميًا. بعد بضعة أشهر ، سمح لنا نظام نقاط البيع لدينا بإدخال هذه المعلومات في برنامج يسمح للمديرين بإدخال المبيعات لهذا اليوم. مع هذه التقنية الجديدة ، قررت التخلص من جدول البيانات وجعل المديرين يستخدمون البرنامج لالتقاط المعلومات وإرسالها إلي.
  2. كيف تحقق الأهداف في بيئة سريعة الخطى؟
    أضمن أن الفريق يعرف الأهداف والتوقيت الذي تم تحديده. أضع معالم حتى يتمكن كل عضو من التحقق من تقدمه.
  3. اختر قرارًا لن يكون لديك كل الحقائق في وقت اتخاذ القرار. تأكد من أنك تتحدث عن جميع الخيارات المختلفة التي لديك وكيف اخترت أفضل خيار من بين الخيارات المتاحة لديك. تحدث عن النتائج / الوجبات الجاهزة.
    على سبيل المثال ، كان علي أن أقرر ما إذا كانت منظمتنا ستشارك في حملة تسويقية جديدة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن منتجاتنا. في هذه المرحلة ، لم يكن لدى شركتنا معلومات ذات صلة حول مدى نجاح حملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي السابقة. إذا أردنا المضي قدمًا ، كنت سأخصص عضوًا واحدًا على الأقل من فريقي لتحقيق النجاح. سيكون مضيعة للوقت وإذا لم ينجح ، فسوف يستغرق الكثير من وقت الإنتاجية. قررت المشاركة في الحملة لأنها كانت غير مكلفة نسبيًا وإمكانية جمع معلومات حول أفضل الممارسات عند إطلاقها في المستقبل. انتهى بنا المطاف بحملة تسويقية ناجحة للغاية بنتائج قابلة للقياس.
  4. كيف تصوغ وتقدم الحجج للآخرين؟
    أنظر إلى جميع جوانب الحجة أولاً حتى أعرف ما قد يظهر عندما أقدم موقفي. أنا أسند حججي بشكل صارم على الحقائق الموضوعية.
  5. كيف قمت بالتعامل في وقت كان عليك فيه اتخاذ قرار ؟
    تحدث عن قرار اتخذته وكان ضروريًا ، ولكنه لم يحظى بشعبية لدى فريقك. اشرح كيف أبلغت القرار ، واستمعت إلى مخاوفهم ، وتمسكت بموقفك على القرار.إجابة واحدة محتملة قررت العام الماضي تغيير هيكل العمولة لمندوبي المبيعات لدينا. شعرت أنه كان تغييرًا ضروريًا نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من مندوبي المبيعات الذين كانوا يقومون بالحد الأدنى لتحصيل راتب. وغني عن القول ، أن العديد من مندوبي المبيعات كانوا مستائين من القرار. كررت أسباب التغيير وتأكدت من أن لديهم الأدوات التي يحتاجونها للنجاح في هيكل اللجنة الجديد. شهدت المنظمة زيادة في إيراداتها وكان مندوبو المبيعات يحققون زيادة بنسبة 5٪ مع هيكل العمولة الجديد.
  6. ما تفعل من أجل أن تبقى منخرطًا في محادثة؟
    أستمع بنشاط من خلال إعادة صياغة ما يقوله الآخرون لي. هذا يضمن أنني على نفس الصفحة مع الشخص الآخر ويبقيني منتبهًا للمحادثة.
  7. كيف تنظم المشاريع والمهام؟
    أقوم بتنظيمها حسب ما هو الأكثر أهمية وحساسية للوقت لإكمالها.
  8. اشرح عن الوقت الذي لم تتمكن فيه من الوفاء بالموعد النهائي؟
    استخدم مثالاً إذا كنت غير قادر على الوفاء بالموعد النهائي بسبب عوامل خارجية.
    على سبيل المثال ، كان هناك مشروع كبير كان فريقي يعمل عليه ، وقمت بتقسيم العمل بين بعض الأعضاء وأنا. خلال ذلك الوقت ، اضطر أحد أعضاء الفريق إلى المغادرة بسبب حصول زوجته على وظيفة في مدينة أخرى. لقد غادر في وقت حرج ، واضطررت إلى إعادة تعيين واجباته إلى شخص آخر. أجعل الشخص الجديد يعمل على تسريع تقدم المشروع ونتيجة لذلك ، لم يتمكن من إكماله في الوقت المحدد. كنا ما زلنا قادرين على إكمال المشروع بعد أيام قليلة من الموعد النهائي حتى مع التغيير في عضو الفريق.
  9. كيف حشدت فريقك في الماضي في مشاريع / مهام صعبة؟
    أنقل ثقتي بقدرتهم على إكمال المشروع. أنا أضمن إزالة أكبر عدد ممكن من العقبات ولديهم جميع الأدوات / الإجابات التي يحتاجونها لإكمال المهمة. أضمن وجود توقعات واضحة وتواصل مفتوح.
  10. كيف تشجع تطوير موظفيك؟
    أنا أهتم بشكل شخصي بتطوير موظفيي ، وعندما يرون أنني ملتزم بنموهم ، فإنهم يكونون أكثر تحفيزًا.
  11. ما هو أهم تغيير أدخلته على منظمة؟
    قدم مثالاً يوضح كيف أظهرت رؤيتك لإحداث تغيير إيجابي في المنظمة. تحدث أيضًا عن نتائج التغيير.على سبيل المثال ، في مؤسستي السابقة ، جاء فريق الإدارة في الرتب ولم يتلق تدريبًا إداريًا رسميًا. لم يعرفوا كيف يقودون أقرانهم السابقين وكانوا غير مرتاحين لإجراء مناقشات حول الإنتاجية مع فرقهم. شعرت أن هناك حاجة لتدريب هؤلاء المديرين على المهارات التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح. لذلك قدمت قضيتي لفريق القيادة حول سبب أهميتها وقدمت أمثلة كنت أراها. نتيجة لذلك ، يخضع جميع المديرين لبرنامج تدريب إداري صارم يعدهم لدورهم الجديد.
  12. هل تم تطوير حل مبتكر لمشكلة غير تقليدية؟
    أظهر في مثالك كيف تعزز التغيير والابتكار. تحدث حلول المشكلات الفريدة عندما يكون هناك تدفق مستمر للمعلومات في جميع الاتجاهات لضمان الاستجابة للتغيير.على سبيل المثال ، كنت مسؤولاً عن فريق مبيعات في منصبي السابق. تعامل موظف إنتاج منفصل مع الطلبات التي سيعدها فريق المبيعات الخاص بي. واجه فريق الإنتاج هذا صعوبة في تحديد المواعيد النهائية التي وعد بها فريق المبيعات لعملائه. بالإضافة إلى ذلك ، لم يكن المنتج في بعض الأحيان مخصصًا للمستوى الذي كان يبحث عنه العميل. لذلك قررت تغيير العملية التي وضعها مندوبو المبيعات لدينا في أمر المبيعات من خلال جعل مندوب المبيعات يتواصل مع فريق الإنتاج المسؤول عن منتج كل عميل. ساعد هذا مندوب المبيعات الخاص بي على إنشاء توقيت قابل للتحقيق ومنتج كان بالطريقة التي يتوقعها العميل.
  13. ما هو الدور الذي تلعبه القيادة للمدير؟
    يجب أن تكون هناك أولويات واضحة ، وحسن توقيت الأهداف ، والمساءلة ، ومقاييس الأداء.
  14. ما هو أسلوب القيادة الذي تستخدمه؟
    يجب أن تستند هذه الإجابة على نوع المنظمة التي تنضم إليها. يجب أن تُظهر أنك ستكون قادرًا على تغيير أسلوبك في ظروف مختلفة.
  15. كيف ستشرع في تطوير فريقك؟
    أنا أشجع الدورات التدريبية وورش عمل المهارات الشخصية والتوجيه الوظيفي والتدريب.
  16. هل سبق لك أن توليت وظيفة لم تكن مؤهلاً لها؟
    في مثالك ، أظهر كيف أنك لا تخشى المخاطرة لتحقيق الأهداف في العمل. أظهر تركيزك على الوظيفة التي تقوم بها وكيف ألهمت الآخرين.على سبيل المثال ، توليت مسؤوليات الإدارة في منصبي السابق لأحل محل مديري الذي غادر. لم يكن لدي أي خبرة إدارية ، لكنني علمت أن الفريق لن يكون قادرًا على أن يكون فعالًا بدون وجود قائد في مكانه. ربما أرتكب بعض الأخطاء ، لكنني نجحت في النهاية في تحمل تلك المسؤولية الإضافية. لقد تأثرت الإدارة العليا بنمو وجهودي ، لذلك انتهى بهم الأمر بترقيتي إلى هذا المنصب.



google-playkhamsatmostaqltradent