recent
أحدث المقالات

دورة المعايير الدنيا لحماية الطفل في العمل الإنساني مع شهادة مباشرة

الصفحة الرئيسية
دورة المعايير الدنيا لحماية الطفل في العمل الإنساني مع شهادة مباشرة ، من أكاديمية الفارس للتكنولوجيا والمعلومات.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

دورة المعايير الدنيا لحماية الطفل

حياكم الله جميعاً في هذه الدورة المقدمة لكم من أكاديمية الفارس للتكنولوجيا والمعلومات.
جلستنا اليوم ستكون دورة المعايير الدنيا لحماية الطفل وسنقدم فيها شرحاً كاملاً ومختصراً بإذن الله أي أننا سنعطيكم المختصر المفيد دون الحاجة ، إلى رؤية عشرات الفيديوهات بل إنك ستكتفي بمشاهدة هذا الفيديو ان شاء الله المتضمن كل ما يخص المعايير الدنيا لحماية الطفل في العمل الإنساني.

 معايير حماية الطفل

ما هي حماية الطفل في العمل الإنساني؟

حماية الطفل هي "الوقاية والاستجابة لسوء المعاملة والإهمال والاستغلال والعنف ضد الأطفال".

أهداف العمل الإنساني هي:

  • إنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة والحفاظ على كرامة الإنسان أثناء الكوارث وبعدها. و
  • تعزيز التأهب لأية أزمات مستقبلية.
  • يمكن أن يتسبب البشر في الأزمات الإنسانية ، مثل النزاعات أو الاضطرابات المدنية ؛ يمكن أن تنجم عن الكوارث ، مثل الفيضانات والزلازل ؛ أو يمكن أن تكون مزيجًا من الاثنين.
غالبًا ما يكون للأزمات الإنسانية آثار مدمرة وطويلة الأمد على حياة الأطفال. تشمل مخاطر حماية الطفل التي يواجهها الأطفال الفصل بين أفراد الأسرة ، والتجنيد في القوات أو الجماعات المسلحة ، والاعتداء الجسدي أو الجنسي ، والاضطراب النفسي الاجتماعي أو الاضطرابات العقلية ، والاستغلال الاقتصادي ، والإصابة ، وحتى الموت. يعتمدون على عوامل مثل:
  • طبيعة وحجم حالة الطوارئ.
  • عدد الأطفال المتضررين.
  • الأعراف الاجتماعية والثقافية.
  • مخاطر حماية الطفل الموجودة مسبقًا.
  • الاستعداد على مستوى المجتمع المحلي.
  •  واستقرار الدولة وقدرتها قبل الأزمة وأثناءها.








































أهمية معرفة المعايير الدنيا لحماية الطفل في العمل الإنساني

تسعى الجهات الفاعلة في مجال حماية الطفل والتدخلات إلى منع جميع أشكال الإساءة والإهمال والاستغلال والعنف والاستجابة لها. تعتمد حماية الطفل الفعالة على القدرات الحالية وتعزز التأهب قبل وقوع الأزمة. خلال الأزمات الإنسانية ، تدعم التدخلات في الوقت المناسب الصحة الجسدية والعاطفية وكرامة ورفاه الأطفال والأسر والمجتمعات.
تشمل حماية الطفل في العمل الإنساني أنشطة محددة تقوم بها الجهات الفاعلة المحلية والوطنية والدولية في مجال حماية الطفل. ويشمل أيضًا جهود الجهات الفاعلة غير المعنية بحماية الطفل التي تسعى إلى منع ومعالجة سوء المعاملة والإهمال والاستغلال والعنف ضد الأطفال في البيئات الإنسانية ، سواء من خلال البرمجة الشاملة أو المتكاملة.

تعزز حماية الطفل في العمل الإنساني الرفاه والنمو الصحي للأطفال وتنقذ الأرواح.

تستند هذه المعايير إلى دليل اسفير ، وهو دليل عالمي ومرجع تم تطويره على أساس أن جميع الأشخاص المتضررين من الكوارث أو النزاعات لديهم الحق في الحصول على الحماية والمساعدة لضمان الظروف الأساسية للحياة والكرامة. وفقًا لهيكل معايير أسفير ، فإن المعايير الدنيا لحماية الطفل في العمل الإنساني مصحوبة بإجراءات وقياسات رئيسية (بما في ذلك المؤشرات والأهداف والمذكرات الإرشادية. وهي مخصصة للاستخدام من قبل مجموعة من الجهات الفاعلة والوكالات العاملة في مجال حماية الطفل أو المجالات ذات الصلة بالعمل الإنساني ، بما في ذلك أولئك الذين يعملون مباشرة مع الأطفال والأسر والمجتمعات والمخططين وصانعي السياسات والمنسقين والجهات المانحة والأكاديميين والذين يعملون في مجال المناصرة والإعلام / الاتصال.
تؤكد العديد من المعايير على الدور الحاسم للأسر ومقدمي الرعاية في حماية الأطفال في أوقات الأزمات أو حالات الطوارئ ، ولكنها تعترف أيضًا بالطرق التي يمكن أن تضع بها حالات الطوارئ هذه الأسر تحت ضغط شديد وتقوض قدرتها على تقديم الرعاية المناسبة لأطفالها (لا سيما المعيار الخاص بالمعايير المادية).
 العنف والممارسات الضارة الأخرى والمعيار 10 بشأن الضائقة النفسية والاضطرابات النفسية). يتم تقديم توصيات محددة بشأن طرق العمل مع مقدمي الرعاية وإشراكهم في التدخلات لحماية الأطفال ، بما في ذلك من خلال تقديم الدعم لهم في دورهم في تقديم الرعاية ولكن أيضًا مساعدتهم على التعامل مع احتياجاتهم وضيقهم. كما يتم توفير إرشادات مفيدة بشأن تلبية احتياجات رعاية الأطفال المرتبطين بالقوات المسلحة أو الجماعات المسلحة .

فيديو دورة المعايير الدنيا لحماية الطفل في العمل الإنساني



رابط الاختبار

رقم التواصل من أجل الشهادة








google-playkhamsatmostaqltradent